• المدونةالديكور الكلاسيكي


الديكور الكلاسيكي


الأذواق المختلفة هو سر تنوع الأفكار والسبب الرئيسي لوجود إبداع في عالم التصميم، ومن أحد أرقى الأنماط في الديكور هو النمط الكلاسيكي، من يتجهون إلى هذا الطراز غالباً ما يتمتعون بذوق رفيع وحب لكل ما هو قيم وفاخر، ولكن ما يجعل الكثيرون في تردد لاختيار مثل هذا الطراز الأنيق هو التخوف من إخفاق الاختيار في عناصر الديكور المختلفة، حيث أن عناصره دائماً ما تكون ثرية بالتفاصيل وإن لم تحكم نفسك ببعض المقاييس العالمية لن تصيب الاختيار.

سعياً منا لتيسير مهمة اختيار التصميم المناسب لديك ولأننا من محبي كل ما هو قيم وأنيق جئنا إليك بأهم نصائح الخبراء المتبعة عالمياً عند تصميم المنزل على الطراز الكلاسيكي لكي تكون مرجع ومصدر إلهام لديك، فلنتعرف عليها اليوم من خلال أسلوب المصمم المحترف في منزل به سمات الطراز الكلاسيكي المثالي. 

1- اتزان بين الزخرفة والتصميم الراقي

حين نذكر الطراز الكلاسيكي لا بد وأن يأتي في أذهاننا الزخرفة الفاخرة فهي أحد أبرز سمات هذا النمط ولكن عند الوصول إلى مرحلة اتخاذ القرار نقف في عجز أمام ما هو مناسب وما هي النقوشات التي سوف تفقد المكان رونقه.

 

ينصح الخبراء في هذه الحالة أن لا يزيد تواجد النقوشات الكلاسيكي في أكثر من عنصرين وأن يتم خلق موازنة بين العناصر من خلال لون موحد وهدوء في باقي العناصر، ولنأخذ هذه الغرفة كمثال لهذا المبدأ، فنجد أن ورق الحائط هو الذي يظهر بأنماط صارخة وفاخرة في تباين بين اللون الذهبي والبيج الفاتح وانتشرت هذه الألوان إلى أرجاء الغرفة، و لكن لصنع تجانس في الفراغ قرر المصمم أن يدخل اللون الأبيض حتى يصبح المنزل أنيق ويترك طابع هادئ مع ترابط كل الإكسسوارات بقليل من الزخارف الذهبية القيمة.

2- اهتمام بكل التفاصيل

بعد عرض مفهوم الحفاظ على النسب المثالية للزخارف والأنماط في الغرفة الكلاسيكية و كيفية توزيعها بكفاءة على عناصر الفراغ دعونا نتحدث عن الاهتمام بكل تفاصيل الغرفة مع خلق تناسق بينهم، فهو الأمر الذي يجعل أي تصميم كلاسيكي يبدو أكثر أناقة وأنه مصمم من قبل محترفين.

 

 

 

3- دمج بين الاختيار الفاخر والتصميم البسيط

 علينا أن نتفق أن ألوان التصميم الداخلي تعد من أقوى المؤثرات على جمال التصميم، وحين نقوم باختيار النمط الكلاسيكي يفضل دائماً أن تكون نسبة قوة الألوان و حدتها متناسبة طردياً مع قوة الزخارف والأنماط المتواجدة في الفراغ حتى لا يعاني التصميم من الفوضى البصرية.

4- اتزان بين الفخامة والعملية

من الأخطاء التي ينصحنا الخبراء أن نتجنبها هو عدم إهمال الجانب العملي في التصميم الكلاسيكي، فكثيراً ما نغفل عن الوظائف الأساسية للتصميم الداخلي على حساب البعد الجمالي، وأهم أهداف الديكور هو أن تنعم بحياة أسهل عملياً و نفسياً

5- انسجام بين الخامات المختلفة

الخشب من الخامات التي تترك انطباع قوي في أي فراغ وبالتحديد الأخشاب ذات اللون الداكن، ولكن ما يختلف من تصميم لآخر هو تداخل الخامات الأخرى مع الخشب مثل الديكورات الذهبية في هذا الحمام التي تمكنت من تحويل الحمام التقليدي إلى آخر راقي وكلاسيكي.





دردشة Whatsapp!
+966501405334